ورشة عمل تفاعلية بوزارة الدولة لشؤون البيئة لإعادة تدوير المخلفات المنزلية

دمشق-سانا
أقامت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي ومجموعة سيدات سورية الخير ورشة عمل تفاعلية تحت عنوان تدوير النفايات المنزلية وطرق الاستفادة منها.
وتهدف الورشة إلى تفعيل دور المرأة للحفاظ على البيئة بدءا من المنزل عن طريق فرز وتدوير المخلفات والنفايات المنزلية بطرق وأساليب بيئية وصحية.
وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن الوزارة تسعى من خلال مديرية التوعية والإعلام البيئي إلى ترسيخ الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع وإقامة شراكات مع المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية البيئية بهدف نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.
بدورها بينت رئيسة مجموعة سيدات سورية الخير جانسيت أباظة أن العمل التشاركي هو داعم حقيقي للأسرة ويعود بالخير والوفرة على البيئة والمجتمع مشيرة إلى أهمية تفعيل التشاركية في العمل البيئي بين جميع الجهات الحكومية والأهلية للنهوض بالواقع البيئي في مختلف مجالاته.
وتضمنت ورشة العمل تطبيقات عملية لإعادة تدوير الورق التالف والكرتون وتحويله إلى أدوات منزلية وإكسسوارات بطرق إبداعية وتكلفة بسيطة اضافة لعرض حول أهمية التخفيف من النفايات والمخلفات المنزلية تخلله تقديم طرق متنوعة لإعادة تدوير الملابس والأقمشة التالفة وكيفية الاستفادة منها.