بمناسبة عيد الشجرة.. حملة لزراعة ألفي غرسة حراجية بحلب

حلب-سانا

احتفلت محافظة حلب اليوم بعيد الشجرة الـ 71، بتنظيم حملة تشجير وزراعة الفي غرسة حراجية من السرو والصنوبر، على مساحة تبلغ نحو2.5 هكتار على طريق مطار حلب الدولي شرق المدينة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة المهندس عابدين عيسى في تصريح لمراسل سانا أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة أقرتها محافظة حلب، لزيادة المساحات الخضراء والحفاظ على الغطاء النباتي الذي تضرر خلال السنوات الماضية جراء الإرهاب، منوهاً بأهمية الاحتفال بعيد الشجرة تحت عنوان “هيا نزرع لمستقبل أخضر”.

وبين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أن حملة التشجير مستمرة، تنفيذاً لخطة وزارة الزراعة بإعادة تأهيل المواقع المتضررة والتوسع بالغطاء النباتي، ومنها طريق المطار الذي تم تأهيله من خلال مشاركة المجتمع المحلي وطلبة المعاهد والجامعات.

وتشمل خطة دائرة الحراج في مديرية الزراعة وفقاً لحرصوني إنتاج 175 ألف غرسة لأنواع الصنوبر الثمري والبروتي والسرو والعفص والسماق والدفلة والغار والزيزفون والنخيل، إضافة لتنفيذ خطة التحريج الصناعي بزراعة 150 هكتاراً في موقع بحيرة الأسد.

ولفت رئيس فرع اتحاد الفلاحين بحلب أحمد كله خيري إلى مواصلة الفلاحين زراعة الأشجار المثمرة والحراجية، التي تجسد علاقة الفلاح بأرضه وتشبثه بها والاستفادة من خيراتها، مؤكداً دعم الاتحاد للفلاحين وتشجيعهم على زراعة الشجرة التي تسهم في تعديل المناخ وزيادة المساحات الخضراء.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشجرة الـ 72… حملتا تشجير في القنيطرة وإدلب

إدلب والقنيطرة-سانا نفذت في محافظتي القنيطرة وإدلب اليوم حملتا تشجير في موقعي الغيضة بقرية نبع …