الشاب أحمد بلول: تجربة واعدة ومميزة بالعزف على آلة البزق

طرطوس-سانا

تمكن الشاب أحمد بلول من قرية الجروية بريف طرطوس من إتقان العزف على عدة آلات موسيقية خاصة البزق منذ نعومة اظفاره، معتمداً على موهبته التي نمت وتطورت بفضل اجتهاده الشخصي وشغفه بالموسيقا ودراسته الأكاديمية.

تميز بلول 22 عاماً وهو خريج معهد إعداد المدرسين (قسم موسيقا) بالعزف على آلة البزق التي ترافقه بمختلف الأوقات كونها تترجم أحاسيسه ومشاعره، مؤكداً خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية أنه نتيجة تفوقه وحصوله على المراتب الأولى بالمعهد تأهل ليكمل دراسته في كلية التربية الموسيقية بطرطوس، ليصقل بذلك موهبته بالدراسة الأكاديمية من أجل سد الثغرات إن وجدت، إضافة إلى ضمان التدريب المستمر.

وقال بلول:”أتقنت العزف على العديد من الآلات الموسيقية منها الأورغ والبيانو والعود والفلوت وغيرها، حيث تعلمت العزف عليهم بشكل تدريجي بدءاً من الأورغ منذ أن كنت في الخامسة من عمري”، مضيفاً إنه ألف ألحاناً متعددة خاصة به.

وعن سبب اختياره وتفرده بالعزف على البزق أكد بلول أنها آلة حساسة سريعة في إيصال مشاعر وإحساس العازف إلى قلوب الناس، حيث بدأ تعلم العزف عليها منذ سبع سنوات، لافتاً إلى أنه يقدم مقطوعات متنوعة من أغاني الزمن الجميل والأغاني المعاصرة كذلك.

وتابع بلول: إنه نشأ في منزل محب ومشجع للموسيقا، لكون والده أيضاً عازفاً على آلات متنوعة منها العود والأورغ، إلى جانب الدعم الذي تلقاه أيضاً من مدرسيه وأصدقائه، لافتاً إلى تأثره بمدرسة أمير البزق محمد عبد الكريم وداعياً صناع هذه الآلة إلى الاهتمام أكثر بصناعتها من حيث الجودة واختيار الخشب الجيد والمناسب.

يقضي بلول أوقاتاً طويلة في أحضان الطبيعة، ممسكاً البزق وريشته ليقدم أجمل الألحان، وذلك انسجاماً مع الهدوء الذي تمنحه إياه الطبيعة التي تعد ملهماً أساسياً لكل فنان وعازف بحسب تعبيره، مبيناً أنه يقوم بتصوير مقاطع العزف ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لاقت اعجاب الكثيرين.

وعن مشاركاته الفنية أشار إلى أنها تنحصر حالياً فقط في الفرق الموسيقية ضمن نطاق كلية التربية بحكم دراسته، حيث يعملون على تقديم مجموعة من السماعيات واللونغات على مسرح الجامعة، مبيناً أنه شارك بالكثير من الفعاليات الثقافية في مختلف مناطق المحافظة منذ طفولته.

ويسعى بلول للوصول إلى العالمية وإيصال رسالة محبة وفرح وسعادة للناس، داعياً أصحاب المواهب الشابة إلى السعي والاستمرار وعدم التوقف مهما كانت التحديات، لأنه بحسب رأيه من يضع هدفاً ويصب طاقاته في محاولة الوصول إليه حتماً سيحققه.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بين بحري التركماني وآلة البزق تناغم أطرب ليل مسرح الدراما

دمشق-سانا أطرب المؤلف الموسيقي وعازف البزق بحري التركماني جمهور دمشق المتذوق للفن الطربي الأصيل