وزير الموارد المائية يبحث مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة خطوات العمل المشتركة والمشاريع المنفذة

دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة (الفاو) في سورية الدكتور مايك روبسون خطوات العمل المشتركة والمشاريع التي تم تنفيذها والآثار الفعلية لها على أرض الواقع.

وأشار الوزير رعد إلى عمل الوزارة في وضع رؤية شاملة لواقع القطاعات التي تقوم بإدارتها، وحصر المشكلات التي تعترض الاستثمار الأمثل لها، وكذلك حجم التخريب الذي لحق بها، منوها بأن هذه الرؤية أسهمت في تحديد احتياجات هذه القطاعات وترتيب أولويات التنفيذ، وفق العائد الذي ينعكس على أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

وأكد الوزير رعد على التعاون الدائم بين الوزارة وجميع المنظمات الأممية، بما يسهم في تحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، مشيراً إلى أن منظمة الفاو تعتبر شريكاً أساسياً في مشاريع الري واستصلاح الأراضي التي تعتبر ركيزةً أساسية في دعم عودة واستقرار المهجرين، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين الواقع المعيشي في الريف.

من جانبه، بين روبسون أن وزارة الموارد المائية هي الجهة الأقدر على تحديد أولويات العمل نظراً للخبرة والكفاءة التي يتمتع بها طاقم العمل، وامتلاكها الرؤية المتكاملة للواقع المائي واحتياجاته، لافتاً إلى ضرورة استمرار وتعزيز التعاون على مستوى المشاريع والتدريب والتأهيل وبناء القدرات وحسن إدارة نظم الري ومراقبة المياه الجوفية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع ممثل منظمة الفاو دعم التعاون في المجال البيئي

دمشق-سانا أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال لقائه ممثل منظمة الأغذية والزراعة …