خمسون من أعضاء الكونغرس الأمريكي يطالبون بايدن بحماية المدنيين في غزة

واشنطن-سانا

طالب 50 عضواً ديمقراطياً في مجلس النواب الأمريكي الرئيس جو بايدن بالعمل على حماية المدنيين في غزة التي تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وحصار شامل، ومحاولات لإجبار السكان على إخلاء شمال القطاع.

وقال النائب جوكوين كاسترو في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقاً): “مع تردي الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد، شارك 50 عضواً ديمقراطياً في مجلس النواب هذه الرسالة، للطلب من الرئيس فعل كل ما يستطيع لحماية المدنيين الأبرياء، بمن فيهم المواطنون الأمريكيون الذين ما زالوا محاصرين في غزة”.

من جهتها أوردت صحيفة بوليتيكو أن الرسالة التي وجهها الأعضاء في مجلس النواب للرئيس بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن حددت خمسة مطالب “بينها دفع إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي، وقيام الولايات المتحدة بالمساعدة في إنشاء ممر إنساني”.

وكتب النواب الأمريكيون في رسالتهم: “نحن قلقون للغاية إزاء أمر إخلاء مليون من المدنيين خارج شمال غزة، والتبعات الإنسانية الكارثية التي يمكن أن تنجم عنه”، لافتين إلى تأكيد الأمم المتحدة أن “فرض حصار شامل على غزة وحرمان 2.3 مليون مدني فلسطيني لا يجدون مكاناً آخر يلجؤون إليه نصفهم من الأطفال، من الطعام والماء والكهرباء، هو انتهاك للقانون الدولي الإنساني”.

وطالبت الرسالة بالعمل على استئناف إمدادات الطعام والماء والكهرباء لغزة، وعدم تشجيع جرائم الكراهية في الولايات المتحدة، وضمان أن أي طلب لتمويل إضافي يقدم للكونغرس سيشمل مساعدات إنسانية للفلسطينيين أيضاً.

وتأتي الرسالة في ظل تقديم دعم أمريكي لا محدود للعدوان الإسرائيلي على غزة، حيث أعلنت الولايات المتحدة عن مساعدات عسكرية إضافية لـ (إسرائيل) إلى جانب إرسال واشنطن حاملة طائرات إلى شرق المتوسط.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الصحة العالمية تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في غزة

جنيف-سانا جدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسيوس الدعوة إلى وقف فوري