مدير مياه درعا: تحسن تدريجي بمياه الشرب والعمل على تجهيز عدة آبار لوضعها بالخدمة بالسرعة المطلوبة

درعا-سانا
أكد مدير عام مؤسسة المياه في درعا أن وضع مياه الشرب في المدينة يتحسن تدريجيا جراء تزويد محطات الضخ بالكهرباء اللازمة لفترات أطول وقمع المخالفات على الشبكة ومصادرة المحركات المنزلية ذات الاستطاعات الكبيرة.
وأشار مدير المؤسسة المهندس محمد المسالمة في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المؤسسة تعمل على تجهيز عدة آبار موجودة في مدينة درعا ووضعها بالخدمة بالسرعة المطلوبة وستبدأ قريبا بحفر أربعة آبار جديدة بعد أن حصلت على الموافقات اللازمة كما سيتم خلال المرحلة القادمة حفر 5 آبار أخرى بعد إجراء الدراسات والتأكد من وجود الحوامل المائية اللازمة مؤكدا أن الاعتمادات المالية لهذه المشاريع متوفرة.
وبين المسالمة أن هناك اعتداءات على مشاريع المياه في المنطقة الغربية وتستخدم مياه الشرب لري الخضراوات ما يحرم سكان المدينة من مخصصاتهم.
ولفت إلى أن المؤسسة تعاني من عدة صعوبات تتمثل في “تراجع غزارة الينابيع وجفاف بعضها والحفر العشوائي للآبار الزراعية وعدم توفر الحفارات اللازمة لأعمال الحفر وعدم صيانة الآبار وانقطاع التيار الكهربائي عن محطات الضخ وعدم توفر المحولات الكهربائية لدى شركة الكهرباء وصعوبة التنقل لتخديم وصيانة مشاريع المياه وتعرض العاملين في المنشات ومحطات الضخ والآبار وخطوط الجر لاعتداءات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وضعف أعمال الجباية إضافة إلى التعديات على شبكات المياه واستجرار خطوط مخالفة.
وأوضح المسالمة أن المؤسسة استلمت حديثا أربعين جهاز تعقيم سيتم توزيعها على الآبار المخصصة لمياه الشرب كما استلمت 20 طنا من سائل تعقيم المياه لافتا إلى أن المؤسسة تتواصل مع جميع الجهات لتقديم الدعم لمشاريع المياه وخاصة في هذه الظروف التي تتعرض فيها المشاريع للتخريب والاعتداء المستمر.
وأنهت المؤسسة خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي تجهيز 9 آبار لمياه الشرب في محطة ضخ كحيل بغزارة إجمالية 180 مترا مكعبا في الساعة الواحدة.