تنظيم 36 ضبطاً تموينياً في درعا خلال أسبوع

درعا-سانا

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال الأسبوع الماضي 36 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب مخابز خاصة ومحطة وقود و مركز بيع محروقات ومعتمدي خبز وغاز وفعاليات تجارية مخالفة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عادل الصياصنة في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط طالت 16 مخبزاً خاصاً في مناطق الغارية الشرقية والغربية ونصيب وأم المياذن ومحجة والنعيمة وغباغب لمخالفات تتعلق بالبيع بسعر زائد وعدم التقيد بمواعيد العمل ونقص وزن وسوء صناعة رغيف الخبز.

وأضاف الصياصنة: إن دوريات حماية المستهلك نظمت سبعة ضبوط بحق محطة وقود الراجح ومركز محروقات النابلسي في نوى بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار ومعتمدي غاز في نوى، بسبب عدم الإعلان عن بدل خدمات، وثلاثة معتمدين لتوزيع الخبز في درعا بسبب البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار.

وبين الدكتور الصياصنة أن دوريات الرقابة التموينية نظمت ضبطاً بحق سرفيس على خط درعا بصرى الشام بسبب تقاضي زيادة في أجور نقل الركاب، وآخر بحق مطعم في مدينة درعا بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، و11 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مختلفة (اكسسوارات وأحذية وخردوات وغذائيات وراحة) في درعا وإزرع وإنخل وعالقين وخبب، بسبب عدم وجود سجل تجاري وعدم إبراز فواتير أو إبراز فواتير غير نظامية.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency