كاتب بريطاني: جرائم (إسرائيل) في غزة وضعت الغرب بمواجهة مع الحقيقة التي تعامى عنها لمدى 75 عاماً

لندن-سانا

بعد عقود طويلة وجد الغرب نفسه في مواجهة مع الحقيقة التي تعمد تجاهلها ومفادها بأن “إسرائيل” التي سوقها على أنها “واحة للديمقراطية” ما هي إلا مصنع لوسائل القتل وانتهاك المبادئ والقوانين الدولية.. هذا ما أكده الكاتب البريطاني المعروف ديفيد هيرست الذي اعتبر أن الدعم الذي كان وما زال يقدمه الغرب لـ “إسرائيل” إنما هو مشاركة مباشرة في تلك الانتهاكات المهولة ولا سيما جرائم الابادة الجماعية التي ترتكبها على مدار الساعة في غزة.

هيرست رئيس تحرير موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أشار إلى أن افتضاح هذا الكيان الغاصب أمام الرأي العام العالمي وقلق حلفائه من عدم إمكانية إيجاد فبركات جديدة للتغطية على ما يرتكبه من جرائم تؤكد الهزيمة الإستراتيجية التي مني بها في عدوانه المتواصل منذ ستة أشهر على غزة.

وقال هيرست: إن العالم الغربي بقي على مدى 75 عاماً لا يبالي، ولكن العدوان المستمر على غزة أجبر داعمي “إسرائيل” الغربيين على رؤية الجرائم المرعبة التي ترتكبها بحق الفلسطينيين في حملة حاولوا الترويج لها وإيجاد ذرائع تبررها قبل أشهر.

وأضاف هيرست: إن مستوى التوحش والابتهاج الذي يبديه الجنود الإسرائيليون عندما ينطلقون في عمليات القتل اليومية وتجويع أهالي غزة والسخرية من خوفهم وحزنهم وشهدائهم، وقتل مئات منهم وهم ينتظرون المساعدات الغذائية، كل هذا أكثر بكثير مما “يمكن كنسه تحت البساط” عندما ينتهي العدوان.

وتحدث هيرست عن “جرائم لا يمكن وصف بشاعتها” يرتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي يومياً وعلى مدار سنوات طويلة تسبق العدوان الحالي على قطاع غزة، مشيراً إلى فيديو يتحدث فيه الطفل الفلسطيني فيصل الخالدي الذي لا يتجاوز عمره 5 سنوات ويروي وكأنه رجل بالغ لحظات قتل الاحتلال لوالديه أمام عينيه في منزله بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

واعتبر هيرست أنه حتى لو أوقفت “إسرائيل” عدوانها على غزة الآن فإن الثمن الذي دفعته حتى تعيد احتلال غزة سوف يكون أعلى بكثير مما كانت ستدفعه قبل خمسة أشهر ولكنها ما زالت لا تدرك ذلك لكنها ستفعل قريبا.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موافقة معلنة لجرائم “إسرائيل”.. تقرير الخارجية الأمريكية حول غزة يثير الانتقادات

واشنطن-سانا تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول استخدام “إسرائيل” الأسلحة الأمريكية في حرب