الشريط الإخباري

شاب من السويداء يؤسس مشروعاً تجارياً صغيراً يوفر عبره عدداً من فرص العمل

السويداء-سانا

تجاوز الشاب ريان أبو عاصي من محافظة السويداء ظروف مرضه لينجح بتأسيس مشروع تجاري صغير لتصنيع المنظفات يوفر عبره عدداً من فرص العمل.

المشروع حسب ريان جاء بعد عودته من السفر للاستقرار في السويداء للعلاج من مرض الفطر الأسود الذي أصابه، مؤكداً أنه تمتع بمعنويات مرتفعة وحالة نفسية جيدة تماشياً مع متابعة حالته الصحية حتى وصوله لمرحلة الشفاء.

وروى ريان 33 عاماً خلال حديثه لـ سانا الشبابية كيف بدأ بمشروعه بمبلغ 500 ألف ليرة فقط توافقاً مع تلقيه دعماً من صاحب أحد المعامل عبر تزويده بالبضاعة للانطلاق بحيث توسع بالعمل تدريجياً ليتمكن من إحداث فرع ثان لمحله في مدينة السويداء وفرع ثالث في قريته نجران بريف المحافظة الغربي.

ووفقاً للشاب ريان، فإنه يعتمد في تصنيع المنظفات على أحد الأشخاص الخبيرين في هذا المجال فيما يتولى بنفسه الأمور التنظيمية والمالية ومحاولة توسيع العروض المقدمة إلى جانب المنظفات كمستلزمات الأطفال من الحفاضات والمحارم وغيرها.

طموحات يحملها ريان للفترة القادمة، كما ذكر، للتوسع بمشروعه وافتتاح فروع أخرى بعدد من مناطق المحافظة وزيادة عدد فرص العمل فيه والحرص على الاستمرار بتقديم عروض وحسومات على الأسعار بشكل دوري كما أوضح.

ويجد ريان أنه من الضرورة على كل شاب ألا يفقد الأمل ولا يخشى من أي صعوبات تواجهه ويسعى دائماً لإيجاد الحلول لأي مشكلة عبر بدائل مناسبة لترك بصمة مميزة بين أفراد المجتمع.

عمر الطويل

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency