زاخاروفا: جميع المتورطين في الهجمات الإرهابية على أراضي روسيا سينالون عقابهم

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن جميع المتورطين والمسؤولين عن الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية سوف ينالون عقابهم الحتمي.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها تعليقاً على القصف الأوكراني للمدن والبلدات في دونباس: “أطلق النازيون الأوكرانيون الجدد أمس في الذكرى السنوية العاشرة للاستفتاء على استقلال جمهورية دونيتسك الشعبية النار على مدينة دونيتسك باستخدام صواريخ هيمارس الأمريكية، ونتيجة لإصابة مباشرة على مطعم “بارادايز” في حي كيروفسكي، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بينهم فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً” .

وأضافت زاخاروفا: “إن قوات كييف استهدفت كذلك مناطق أخرى في المدينة، ودوت الانفجارات بالقرب من مركز رعاية الولادة الجديد في الحي وفي مقهى كان يجتمع فيه مشاركون في جولة سيارات تكريماً ليوم الجمهورية، ولكن لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن “لجنة التحقيق الروسية بدأت على الفور التحقيق في هذه الجريمة، وأن جميع المتورطين والمسؤولين عن هذا الهجوم وغيره منالهجمات الإرهابية على أراضي بلادنا سيتعرضون لعقاب لا مفر منه” .

وبينت المتحدثة الروسية أن تاريخ الـ 11 من أيار يصادف الذكرى العاشرة للاستفتاء على الاستقلال في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ولذلك قام أتباع النازيين الجدد بتوقيت هجماتهم مع هذه الذكرى ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية في الجمهوريتين بدعم من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين، مشددة على أن “نظام فلاديمير زيلينسكي وبغض النظر عن الطريقة التي يحاول بها عبثاً عرقلة مسارنا نحو استعادة العدالة التاريخية لن ينجح وسنستعيد معاً السلام الذي طال انتظاره ونحل أصعب المشاكل” .

وأكدت “أن شجاعة وصمود سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللذين لم يتمكن النازيون الأوكرانيون من كسرهما أمر مثير للإعجاب والاحترام، وباتت كلتا الجمهوريتين اليوم جزءاً لا يتجزأ من وطننا الأم المشترك روسيا الاتحادية .. و بفضل دعم الدولة وشعبنا بأكمله، تتم استعادة الاقتصاد الذي دمرته الحرب في الجمهوريتين على قدم وساق، ويتم تنفيذ البرامج الشعبية التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد والمجال الاجتماعي، وتحسين نوعية حياة الناس هناك” .

ووفقاً لزاخاروفا فإن معظم الناخبين في دونيتسك ولوغانسك في أوكرانيا آنذاك أعربوا عن دعمهم لحق تقرير المصير للجمهوريتين، مضيفة: إن غالبية الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاءات أيدوا السيادة بنسبة 96.2 بالمئة في جمهورية لوغانسك و 89.7 بالمئة في جمهورية دونيتسك وبهذه المناسبة تم إعلان يومي الـ 11 والـ 12 من الشهر الجاري “يوم الجمهورية” في جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك الشعبيتين على التوالي .

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن