أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بتكثيف الرقابة على محطات الوقود والأفران الخاصة

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتدخل الإيجابي في الأسواق ومنع احتكار السلع التموينية ورفع أسعارها وتكثيف الرقابة على محطات الوقود وتحديد تعرفة وسائل النقل.
ودعا أعضاء المجلس خلال دورتهم العادية الرابعة اليوم إلى تشديد الرقابة على الأفران الخاصة ومعالجة نقص وزن اسطوانة الغاز وزيادة كمية الطحين لفرني سقوبين لتلبية احتياجات المواطنين من مادة الخبز وزيادة كمية المازوت في المحطات.
وأوضح مدير التجارة الداخلية عماد محمد أن المديرية وضعت خلال الأشهر الستة الماضية تسعيرة للمواد المحررة سابقا من المواد الغذائية وغير الغذائية مضيفا أنه تم تنظيم ضبوط بحق المخالفين من أصحاب الأفران الخاصة التي تتلاعب بالوزن والنوعية وتحويلهم إلى القضاء المختص.
وأضاف محمد أن المديرية خصصت 14 دورية مهمتها تغطية المدينة ومراقبة مدى توفر السلع فيها ودورية نوعية للمخابز وأخرى للعينات المشتبه بها من المواد الغذائية واللحوم ودورية مخصصة لسوق الهال تقوم برفد المديرية بتقرير يومي عن واقع السوق.
وفيما يتعلق بتوزيع المازوت بين مدير التجارة الداخلية أنه يتم حسب المحاور والمناطق ويختلف من محطة إلى أخرى حسب طلبها مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومخالفة أي محطة يثبت تلاعبها بالعدادات أو بعملية البيع أو احتكار المادة.

انظر ايضاً

أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بتصديق المخطط التنظيمي للمدينة

اللاذقية-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بإزالة كل إشغالات الأرصفة والشوارع ومنع استغلال وجائب الأبنية …