إنهاء حملة مكافحة 845 دونما من عشبة الباذنجان البري بحماة

حماة-سانا

أنهت دائرة الوقاية في مديرية زراعة حماة اليوم حملة مكافحة 845 دونما من الأراضي المصابة بعشبة الباذنجان البري في عدد من مناطق المحافظة.

وبين رئيس الدائرة محمد العبد الله لمراسلة سانا أنه تم تنفيذ الحملة عن طريق المكافحة الميكانيكية وقلع العشبة وحرقها من قبل لجان عمل مختصة بالتعاون مع المزارعين وبلغت المساحات المكافحة بهذه الطريقة 675 دونما بينما بلغت المساحات المستخدم فيها الأسلوب الكيميائيعن طريق رش المبيدات للمناطق الأشد ضررا 170 دونماً لافتاً إلى أن الحملة تركز تنفيذها في منصفات الطرق والجزر الطرقية والمشتل الزراعي بمدينة حماة في سريحين والخالدية والضاهرية وبلدتي كفربهم والشيحة.

وأشار العبد الله إلى أن الدائرة مستمرة حاليا بعملية المكافحة في المناطق الرئيسية التي تنتشر فيها العشبة وخاصة في سلمية وصبورة والحمراء مبينا أن عشبة الباذنجان البري سريعة الانتشار وتتأقلم مع الظروف القاسية وتلحق ضرراً كبيراً بالمزروعات وتعتبر خازناً لكثير من الأمراض والحشرات ما يؤدي إلى خفض الغلة والنوعية.

وكانت دائرة الوقاية بمديرية زراعة حماة نفذت خلال شهر تموز الماضي أعمال مكافحة لنحو 500 دونم من الأراضي الزراعية من عشبة الباذنجان البري.