مدير مركز المعلومات السياسية في موسكو:عمليات سلاح الجو الروسي في سورية تتوافق مع القانون الدولي

براغ-سانا

أكد اليكسي موخين مدير مركز المعلومات السياسية في موسكو أن عمليات سلاح الجو الروسي في سورية تتوافق مع القانون الدولي كونها تستند إلى اتفاقيات ثنائية على خلاف عمليات ما يسمى التحالف الدولي الذي يتدخل في سورية دون أي مستند قانوني.
وقال موخين في حديث أدلى به اليوم لموقع تشيسكا بوزيتسه الالكتروني التشيكي .. إن “الهدف الرئيسي من العمليات الجوية الروسية هو وقف انتشار الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي الأمر الذي يتوافق مع المصالح القومية والأمنية الروسية “مشيرا إلى أن تركيا تعزز قوة التنظيم الإرهابي عبر السماح لإرهابيي العالم بالمرور عبر أراضيها وبيع النفط السوري والعراقي والآثار المسروقة في السوق السوداء.
واضاف موخين إن الولايات المتحدة وقطر والسعودية تتحمل المسؤولية ايضا عما يجري في سورية من تخريب وإرهاب مشيرا إلى ان تلك الدول تستخدم تنظيم /داعش/ الإرهابي لتحقيق مصالحها في المنطقة لافتا إلى أن العمليات الجوية الروسية وأداء الجيش العربي السوري عرقلت خطط هذه الدول.
وكانت هيئة التحرير فى موقع قضيتكم تسى زد الالكتروني التشيكي انتقدت أمس نفاق الولايات المتحدة التى تتبنى سياسة متعددة الأوجه تجاه سورية مشيرة الى أن واشنطن تعلم بدعم حلفائها في قطر والسعودية لتنظيم “داعش” الإرهابي وتزويدهما له بالمال والسلاح كما أن تركيا العضو فى حلف شمال الاطلسي/الناتو/ تدرب إرهابيي هذا التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية ورغم ذلك تتظاهر وكانها لا ترى شيئا0